وفد الغرفة التجارية
وفد الغرفة التجارية
2017-05-16 09:20:05
 يوم الثلاثاء الموافق 25/4 قام وفد من الغرفة التجارية -فرع مدينة غزة بزيارة الى مقر شركة الشرق الأوسط لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل ميجا فارم .
الوفد ضم كل من رئيس الغرفة التجارية الأستاذ /  وليد خالد الحصري والأستاذ نائب رئيس إتحاد الغرف التجارية الفلسطينية  ،بدر يونس صبرة  نائب رئيس مجلس الإدارة ، جهاد غازي بسيسو نائب امين السر ، والأستاذ ماهر الطباع مدير العلاقات العامة في الغرفة . وكان في استقبالهم د.مروان الأسطل مدير عام ميجا فارم وعدد من موظفي الشركة . 
بعد الترحيب ، قام المدير العام بإعطاء نبذة عن الشركة  وعن تاريخها و متحدثا عن بدايات الشركة في اعوامها الأولى ، والصعوبات التي واجهات الشركة ، كما تحدث د.مروان عن اهم الأصناف التي تنتجها الشركة وكيف ان الشركة في اعوام قليلة استطاعت بفضل الله ومجهودات العاملين في الشركة ان تنتج اكثر من 10 اصناف مختلفة من ادوية لأمراض مزمنة ومضادات حيوية  . 
واضاف د.مروان ان الحرب والحصار والكهرباء لها الكثير من الدور السلبي على مسيرة تطور الشركة سواء في عملية التصدير الى خارج قطاع غزة كما كان معهودا عليه قبل العام 2006 ، وايضا الخسائر الناجمة  عن توقف المصنع عن العمل  خلال حرب 2008 و2014 وما له من اثر كبير على مسيرة الشركة . 
واضاف مشكلة الكهرباء تزيد العبء على الشركة لكونها عبئا اضافيا على عمل الشركة .
الأستاذ وليد سلم د.مروان درعا تكريميا للشركة على دورها البناء في دعم الإقتصاد الوطني وصمودها امام جميع هذه التحديات ونجاحها المتواصل في العطاء والإنتاج  . 
د.مروان دعا الوفد الى جولة في اقسام المصنع المختلفة للوقوف على ابرز المحطات التي تمر بها المادة الخام منذ وصولها الى منطقة الحجر في مخازن الشركة وفحصها للتأكد من مطابقتها المواصفات العالمية للمواد الخام -من خلال قسم مراقبة الجودة- و بعد ذلك يتم ادخال المواد الخام الى مرحلة التصنيع والتي تتم في قسم الإنتاج والأقسام المختلفة المتفرعة منه وهي قسم السوائل والمعلقات او قسم المواد الصلبة او احد الأقسام الأخرى . 
كما تحدث د.مروان عن الإجرائات التي تتبعها الشركة من اجل الحصول على افضل منتج وذلك بإتباع نظام "ممارسسة التصنيع الجيد " في جميع العمليات خلال التصنيع الدوائي من تعقيم ، النظافة والزي الموحد للعمال . 
في نهاية الزيارة   ، اثنى الأستاذ وليد على عمل المصنع وصموده متمنيا للمصنع المزيد من التطور والعطاء ليكون داعما اكبر للإقتصاد الوطني .