زيارة وفد من الطلبة
زيارة وفد من الطلبة
2017-11-02 10:49:26

في إطار التعاون المشترك بين كلية الصيدلة بجامعة الأزهر وشركة معامل الشرق الأوسط لصناعة الأدوية ميجا فارم ،  وضمن مساق صيدلة صناعية الذي يدرس في الكلية ، قامت الكلية بتنظيم زيارة  الى مقر الشركة الكائن في بيت حانون وفد الكلية تضمن مجموعة من الطالبات  في المستوى الخامس وعلى رأسهم د. رياض القدره رئيس قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بالكلية  ، وكان في استقبالهم مدير التسويق والمبيعات د.امجد الدواهيدي  ، بعد الاستقبال والترحيب قام د. امجد  بالتحدث عن الصناعات الدوائية بشكل عام وعن صناعة شركة الشرق الأوسط للأدوية   بدأَ بتاريخ الشركة منذ القرار الأول لإنشائها مرورا بعملية البناء وكيف ان كل مرحلة من مراحل البناء كانت تتطلب شروط خاصة لضمان مطابقة المبنى لشروط  ممارسة التصنيع الجيد (GMP)  والتي باكتماله اصبح المبنى ملائما للمواصفات الدولية لتصنيع الأدوية ولتسويقها في جميع دول العالم .

د.أمجد  رافق الوفد في جولة على اقسام المصنع المختلفة ابتداءاً من قسم التحكم بالجودة وهو القسم المسئول عن فحص المواد الخام منذ لحظة وصولها الى ارضية المصنع وفحصها والتأكد من انها مطابقة للمواصفات و للدساتير العالمية مرورا بعملية تصنيعها وانتهائا بوصولها الى ارفف الصيدليات لصرفها للمرضى .

ومن ثم قسم الإنتاج والأقسام الفرعية في  قسم الإنتاج مرورا بقسم الحبوب والكبسولات و قسم السوائل وقسم المعلقات الجافة ، وقسم البحث والتطوير ،  الجدير بالذكر ان جميع مراحل الإنتاج والتوزيع خاضعة بشكل مباشر لمراقبة قسم مراقبة الجودة لضمان سلامة وجودة المنتج حتى اخر يوم في حياة الرف .