آخر الأخبار

دورة أسس التركيبات الصيدلانية

ختاماً لتسعة لقاءات عملية مميزة، قامت نقابة صيادلة فلسطين باختتام دورة أسس التركيبات الصيدلانية في مقر مصنع الشرق الأوسط للأدوية والمستحضرات الطبية. حيث افتتح اللقاء بترحيب من د. مروان الأسطل رئيس مجلس ادارة الشركة بوفد النقابة والزميلات والزملاء المشاركين بالدورة، مستعرضاً أهم انجازات المصنع التي تسجل في سجلاته وكيف واجه العديد من المعيقات في سبيل تطويره وريادة صناعة الأدوية في قطاع غزة.  من جهته أشاد د. عبد الناصر جاسر-نقيب الصيادلة- بالدور الهام الذي تقوم به شركاتنا المحلية في دعم المنتج الدوائي وتقديمه للجمهور بأفضل جودة، شاكراً استضافة مصنع الشرق الأوسط بكافة كوادره للنقابة والمشاركين في اللقاء العاشر من دورة التركيبات- والتي عقدت بمقر النقابة. كما دعا المشاركين بالدورة للاستفادة من هذه الزيارة في توسيع خبراتهم في التصنيع الدوائي و الذي كانت هذه الدورة الأساس الذي يستطيعون البناء عليه لتطوير مهاراتهم لزيادة فرصهم بالسوق الدوائي.

 و خلال الجولة التي قام بها المشاركون في أرجاء المصنع للتعرف على الخطوات العملية لانتاج Azithromega500 mg Capsules  قامت د. وداد القيق رئيس قسم تأكيد الجودة الصيدلانية بالمصنع، بشرح الية العمل و المراقبة لضمان الحصول على منتج بمواصفات عالية و بنسبة خطأ لاتزيد عن 10%. و في نهاية الجولة استمع د. عبد العزيز الشقاقي المدير العام لاراء و ملاحظات الزملاء حول التصنيع و المنتجات واعداً اخذها بعين الاعتبار للارتقاء بمنتجاتهم.

وتتويجاً للدورة التي تم تطبيقها 100% بشكل عملي قام مجلس النقابة برئاسة د. عبد الناصر مع د. رانية البطة و د. حسين حمد، و د.هبه الحداد  بتكريم شركة معامل الشرق الأوسط على استضافتهم، وتكريم الشركات المساهمة والداعمة للدورة ممثلة بمجموعة مسلم للأدوية ومستودع زين الطبي، والتكريم موصول لمدرب الدورة د. خالد عودة على عطائه وجهوده في انجاح الدورة، ومن ثم توزيع الشهادات على المشاركين بالدورة.

 و الشكر موصول للزميل د.هاني النجار منسق العلاقات العامة والاعلام بالمصنع وكافة كوادر المصنع للخروج بهذه الزيارة المميزة.

الأحد 18/12/2022