آخر الأخبار

ورشة عمل بعنوان "سبل الحد من الأدوية المهربة في السوق الدوائي في قطاع غزة"

شاركت شركة معامل الشرق الأوسط لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل متمثلة بالدكتور مروان الأسطل (رئيس مجلس الإدارة)، ود.عبدالعزيزالشقاقي (عضو مجلس الإدارة) ، نقابة صيادلة فلسطين في ورشة عمل بعنوان "سبل الحد من الأدوية المهربة في السوق الدوائي في قطاع غزة"

 بحضور العديد من الجهات الحكومية والشركات الدوائية والمستودعات وممثلي القطاع الخاص، وبحضور مدير عام الصيدلة في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور / أشرف أبو مهادي و مدير دائرة المعابر الدكتور/ أيمن كردية ومجموعة من مدراء الدوائر في الإدارة العامة.

تهدف الورشة إلى مناقشة التحديات التي تواجه السوق الدوائي في قطاع غزة، وخاصةً مسألة الأدوية المهربة، وسبل الحد منها والتصدي لها. وتم استعراض خلال الورشة أهمية العمل على تطوير الآليات التشريعية والرقابية، وتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة، وتعزيز الوعي العام حول هذه المشكلة وأضرارها على الصحة العامة.

وأشاد المشاركون في الورشة بأهمية هذا الحدث ودور نقابة صيادلة فلسطين في تنظيمه، وأكدوا على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لحماية المستهلكين والمحافظة على سلامة الأدوية في السوق الدوائي في قطاع غزة.

بدوره  ألقى نقيب الصيادلة  الدكتور/عبدالناصرجاسر كلمة افتتاحية أكد فيها على أهمية الورشة والعمل المشترك لمواجهة تحديات السوق الدوائي في قطاع غزة، في حين ألقى الدكتور أشرف أبو مهادي كلمة خلال الورشة شدد فيها على ضرورة تحسين وتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في السوق الدوائي واستعرض أهم الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة في الحد من هذه الظاهرة.

كما قدم الدكتور / مروان الأسطل، ممثل اتحاد الصناعات الدوائية الفلسطينية ورئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة الأدوية  كلمة حول دور الصناعات الدوائية في تحسين جودة الأدوية المتوفرة في السوق الفلسطينية. وقدم رئيس اتحاد الصناعات الدوائية الفلسطينية الدكتور/ رامي قطب كلمة مسجلة تناول فيها أهمية تعزيز الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص في هذا الصدد.

وفيما يتعلق بكلمة اتحاد الموردين، فقدمها الدكتور / حازم عمار وتطرق فيها إلى دور الموردين في ضمان جودة الأدوية الموردة وتحسين سلامة المرضى.

واختتمت الورشة بتوصيات عديدة حول كيفية تعزيز التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية لحماية المستهلكين والحد من الأدوية المهربة في السوق الدوائي في قطاع غزة